حكايات اطفال وحكايات مضحكة جدا

حكايات اطفال وحكايات مضحكة جدا
    نقدم لكم في نكت عربية مجموعة من حكايات وحكايات مكتوبة و مميزة وقصص شيقة التي سوف تعجبكم كثيرا منها حكايات مضحكة جدا وحكايات اطفال وحكايات لا تنسى وحكايات الحيوانات للاطفال واغلبها قصص من الواقع . ومسلية ومكتوبة بأسلوب سهل مُبسط للقراءة، ولكل قصة هدفها وفائدتها, ونتمني لكم قضاء وقت ممتع وجميل مع الحكايات جميعها.


    - حكايات مضحكة جدا

    في يوم من الايام كان هناك رجل يحب فتاة كثيرا و كان يخاف ان يقول لها و تكون لا تبادله نفس الشعور ففضل كتابة الرسائل لها و ارسالها مع سائق له و كان في كل يوم يبعث لها رسالتين صباحا و مساء و بعد ثلاثة اعوام قرر ان يبوح لها بحبه ، و لكنه كان يرد ان يتاكد من انها احبت صاحب الرسائل ، فذهب اليها واستاذنها بالدخول وسمحت له ، و بعدها سالها ان كان هناك شخصا معجبة به ، فقالت له : نعم ، انا معجبة بشخص كل يوم ياتي لي برسالتين ، فرح كثيرا وظن انها تتحدث عنه ، وراح يطلب يدها سريعا قائل لها : حسنا ياجميلة صاحب الرسائل امامك الان فهل تقبلين الزواج منه ؟ فقامت على الفور بضربه و طلبت الشرطة له ثم قالت له : الم قلت لك اني معجبة بشخص ياتي كل يوم لي برسالتين و لم اقل لك باني معجبة بشخص يكتب لي كل يوم رسالتين وسجن هو لمضايقتها بالرسائل ، 

    وتزوجت هي من سائق الرجل ، في يوم كانت فتاة تراى مناما وكانت من عادتها انها حين تتكلم في منامها صوتها عالي ، و في المنام كانت قد رات و كانها تنادي على طفل و تقول له : ارجوك حبيبي اقترب مني ، لا تغضب مني ، لن اقوم بازعاجك مرة اخرى ، اعدك بذلك ، و فجاة استيقظت ورات جميع اهلها ينظرون لها نظرات غريبة ، وهي لم تستطع ان تتكلم اي شيء او تشرحه لانها تعلم بانهم لن يصدقوها ، و من الحكايات الاخرى بان امراة كانت ترى مناما وانها كانت تلعب مع اخيها و ان اخيها قام بسرقة اغراض لها وقد قامت بلاحقه و ضربه ضربا شديدا ، حتى استيقظت على صوت الم من زوجها على خدها ، 

    لانها كانت قد تضربه طوال المنام ، وحكاية اخرى ان سارقين اتفقوا على سرقة بيت وخططوا ان وجدو سورا عاليا سيهدموه وان كان السور منخفضا سوف يقفذوا من فوقه ، 

    و عندما ذهبوا للبيت وجدوه بدون سور فرجعوا وقالوا المهمة للاسف فشلت ، وحكاية اخرى تروي بان عائلة انجبت مولودا جديدا فجاءهم ضيوف وجاءوا بهدية معهم وكان لدى العائلة طفلا فذهب لامه و قال لها : امي اريد فتح الهدية ،فقالت له : لس الان بل عندما يذهبون لبيتهم ، انتظر الطفل لساعات وعندما مل ذهب لهم وقال : لقد تعبت اعتقد انهم سوف ينامون عندنا الليلة وفتح الهدية.


    - حكايات اطفال 

    حسن ولد مهذب نظيف مطيع لوالديه ، محبوب من قبل زملائه وأصدقائه وجميع معارفه … كانت أمه توصيه بالصدق في القول والفعل وفي يوم من أيام الدراسة كلفة استاذه بكتابة موضوع عن الصيف ، وفي البيت وبعد أن غسل حسن يديه وبدل ثيابه وتناول طعامه ، جلس لكتابة الموضوع ولكنه أح يثقل في عينيه فقال في نفسه : سوف أخذ قسطا من الراحة ثم أعود وأكتب واجباتي المدرسية ولكن النوم غلبة فاستيقظ متأخرا وجلس مع أسرته بتجاذبون أطراف الحديث ثم تعشى ونام ونسي ما كلفه به معلمه . وفي الصباح ارتدي ملابسه وحمل حقيبته وذهب إلى المدرسة ، وهناك سأله صديقه أنس : هل كتبت الموضوع یا حسن ، 

    عرف حسن أنه أخطأ عندما أجل كتابة الموضوع … فأجاب زميله : – نسيت كتابة الموضوع يا أنس وأخاف أن يعاقبني المعلم فماذا أفعل ؟ رد عليه أنس قائلا : بسيطة افعل كما فعلت أنا في المرة الماضية فقد كذبت على معلمي ونجوت بنفسي من العقاب ، قل للمعلم بأنك كنت ليلة أمس مريضا ولم تستطع كتابة الموضوع فيصدقك المعلم وتنجو من العقاب . 

    وعندما رن الجرس معلنا بدء الدراسة ودخل التلاميذ إلى صفوفهم قال المعلم : جهزوا دفاتركم لكي أرى من منكم عمل واجبة ؟ وأخذ المعلم يدور بين التلاميذ وعندما وصل الي حيث يجلس حسن لم ير دفتره فسأله : أين دفترك يا حسن ؟ تردد حسن قبل أن يجيب وتذكر أنه عاهد نفسه وامه علي قول الصدق فقال لمعلمه : اسف يا معلمي، فقد نسيت كتابة الموضوع . 

    اعجب المعلم بشجاعة حسن وقوله الصدق وقال له : لماذا لم تكذب مع انك تعرف أن كلامك هذا يعرضك للعقاب ؟ قال حسن : لأنني عاهدت امي علي الصدق، سر المعلم لصراحة حسن وطلب من زملائه ان يصفقوا له لشجاعته في قول الصدق ولاحترامه لأمه وتنفيذه عهده لها ثم اعفاه من العقوبة .

    - حكايات لا تنسى 

    في قديم الأزمنة كان لملك بنات كثيرات، كلهن لهن عيوب و مساوئ خطيرة ما عدا الابنة الصغيرة التى كانت شديدة الحسن. اعتادت أن تذهب إلى الحديقة تجلس تحت أشعة الشمس تتأمل في مياه البركة العميقة. كانت الأميرة الصغيرة تلعب بكرةٍ من الذهب تعتز بها جدًا و تحبها كثيرا ولكن في أحد الأيام بينما كانت تلعب بالكرة سقطت في البركة . فأخذت تبكى بشدة و بعد قرابة ساعة والدموع تزرف من عينيها ، وبدأ صراخها يعلو بسبب حزنها علي الكرة، سمعت صوتًا يقول لها: “لماذا تبكين يا اميرتى الجميلة ؟ “تطلعت يمينًا ويسارًا فلم تجد أحدًا. ظنت أنه مجرد وهم، أو أنها تفكر بصوتٍ عالٍ، لكن ما لبث الصوت الا ان تكرر مرة اخرى ! تطلعت نحو المياه فرأت ضفدعة تتحدث معها، وقد غطت المياه جسمها نظرت لها الأميرة الجميلة متعجبة وبسرعة قالت لها: “لقد سقطت كرتيِ التي اعتز بها جدًا، إنها من الذهب، والمياه عميقة، ولا اعرف من يحضرها لي”.

     فكرت الضفدعة ثم سألت الاميرة: ” ماذا تعطين كهدية لمن يحضرها لكى ؟ ” اجابت الاميرة الصغيرة دون تفكير : “إني مستعدة أن أقدم كل شيء حتى الإكليل الذي علي رأسي؟”سالت الضفدعة: “أتعدين بذلك وتفي بوعدكِ؟! “أجابت الاميرة : “لقد وعدت وانا دائما افى بوعودى ” بسرعة نزلت الضفدعة إلى القاع و احضرت الكرة الذهبية بفمها للاميرة . و بمجرد ان رأتها الاميرة أسرعت نحو الضفدعة واختطفت الكرة الذهبية و انطلقت تجري نحو القصر. صرخت الضفدعة: “إلى أين أنتِ ذاهبة أيتها الأميرة؟ لقد وعدتيني أنكِ تعطيني ما أطلبه؟ ” لم تجيبها الاميرة و لم ترد عليها و انما اكملت طريقها مسرعة نحو القصر . في المساء إذ كانت الأميرة جالسة بجوار والدها الملك تأكل، فجأة سُمع صوت قرع علي الباب. قامت الأميرة وفتحت الباب فوجدت الضفدعة تقفز بجوار الباب . فسألتها فورا ما التى اتى بك الى هنا ايتها الضفدعة دون استاذان ولا موعد مسبق ؟! قبل أن تجيب الضفدعة أغلقت الأميرة الباب بعصبية، وعادت لتجلس بجوار الملك . فسألها الملك ماذا يحدث .

     اجابت والدها بعصبية لا شئ مجرد ضفدعة حمقاء تريد زيارتنا دون استاذان . استغرب والدها الملك و سألها هل تعرفينها ؟! لقد سقطت مني كرتي الذهبية في البركة، وكنت أبكي بمرارة ..فوعدتها أن أعطيها ما تطلبه مني أن أحضرتها ليِ فسالها والدها و هل احضرتها لك اجابت نعم و بسرعة فائقة فقال لها و ماذا طلبت منك فاجابت دون تفكير لم اسمع لها بل جريت مسرعة نحو القصر بكرتى الذهبية . هل استمع الى ضفدعة حمقاء ؟! رد الاب فى غضب : كيف هذا ؟ لقد وعدتي فكان خير لكِ لو لم تعدين لكن مادمتي قد وعدتي فلتنفذي وعدك افتحي لها . فتحت الأميرة الباب، فانطلقت الضفدعة مسرعة نحو المائدة فسالتها الاميرة غاضبة ماذا تريدين منا ؟ قالت الضفدعة : -لقد وعدتيني أنكِ تعطيني ما أطلبه.. فلتنفذي وعدك ! احمليني لأجلس بجوارك علي الكرسي ! حملتها الاميرة ووضعتها الى جوارها و بدأت الدموع تتسل من عينيها فقالت الضفدعة اشكرك ايتها الاميرة و لكن ارجوك اسحبى طبقك الذهبى هذا نحوى لنأكل معا من ذات الطبق سحبت الاميرة الطبق فى مرارة و جذبته نحو الضفدعة و بدأت تأكل مع الضفدعة . 

    و بعد ان اكلت الضفدعة و شبعت قالت للاميرة اريد ان انام ارجوك احملينى الى حجرتك الملكية نظرت الاميرة نحو والدها فقال لها انه خطأك يا عزيزتى و يجب ان تفى بوعدك مهما كلفك وبالفعل حملت الاميرة الضفدعة الى حجرتها ووضعتها فى احدى الزوايا و بدات الاميرة ترتدى ثياب النوم حين سمعت الضفدعة الصغيرة تتوسل اليها باخر طلب لديها ووعدتها انها لن تطلب اى شيئا اخر و كان طلبها هو ان تحملها الاميرة الى سريرها و تضعها على وسادتها لتستريح بدلا من ان تقضى الليل على الارض فى احدى الزوايا . و بغضب شديد حملت الاميرة الضفدعة ووضعتها على وسادتها و لكن فجأه بدات الضفدعة تصدر انوارا كثيرة و بدات تتحول ببطئ الى امير وسيم جدا اندهشت الاميرة كثيرا و صرخت : ياللهول ما هذا ؟! رد الامير عليها فى هدوء : أنا الأمير هنري، لقد حولتني إحدى الساحرات إلى ضفدعة، وعرفت إنني لن أعود إلى أصلي إلا إذا وُضعت علي وسادة ملوكية .. هنا فرحت الاميرة كثيرا لانها قد انقذت الامير عن طريق تنفيذ وعدها له.

    - حكايات الحيوانات للاطفال


    كان ياما كان فى غابة بعيدة زمان كان هناك اسد قوى البنية طيب القلب يحبة الجميع يعيش فى وسط مملكتة الهادئة سعيدا مرتاح البال مع جميع الحيوانات التى تحبة و تقدرة و تكن له التقدير و الاحترام و كان للاسد ثلاثة اصدقاء هم الذئب و الثعلب و الغراب و قد اتسموا بالدهاء والحيلة و كانو يتقربون للاسد بفضل تملقهم له فكلما حاز الاسد غنيمة جديدة انتظروا حتى انتهى من طعامة ثم اكلوا ما تبقى منه و اذا جلس الاسد فى عرينة التفوا جميعا حوالة و اخذوا يقصون علية حكايات مسلية و فكاهات طريفة فحبهم الاسد و قربهم منه لانهم كانو يدخلون السرور قلبة و يضحك معهم من كل قلبة واصبح الاسد لا يقدر على فراق اصحابة الثلاثة ابدا .

     وفى يوم من الايام مرت قافلة تجار بالقرب من الغابة الهادئة و تأخر جمل من الجمال و عجز عن اللحاق باصدقائة وتاه فى الغابة واخذ يسير هائما دون هدف حتى وصل الى عرين الاسد ! فى البداية احس الجمل برعب و فزع شديد عندما رأى الاسد و لكن الاسد الطيب قال له لا تخف ايها الجمل لن آذيك ابدا و لكن قل لى كيف وصلت الى هنا و ماذا تريد .. اطمئن قلب الجمل قليلا و حكى قصتة للاسد و ذكر له ان كل ما يريدة هو حمايتة فقال الاسد اعدك بحمايتك و رعايتك فانت اليوم فى رعيتى بل من اصدقائى المقربين فانت ضيفى فى عرينى اليوم .. تهللت اسارير الجمل و شكر الاسد كثيرا لكرمة و نبل اخلاقة و انضم الضيف الى مجلس الاسد و مرات الايام و ازدادت الصداقة و قويت بين الجمل و الاسد و توطدت علاقتهما .

     وفى يوم خرج الاسد للصيد و كانت فريستة هذا المرة فيلا قويا اخذ يقاتل الاسد و يحاول قتلة حتى اصيب الاسد اصابة بالغة و جرح جرحا غائرا عاد و الدماء تسيل منة و رقد فى فراشة و التف حول جميع الاصدقاء محاولين مداواة جروحة .. ظل الاسد فى فراشة اياما لا يغادرة ابدا بدون طعام حتى ساءت حالتة و اصبح هزيلا ضعيفا فظهرت صداقة الذئب و الثعلب و الغراب على حقيقتهم .. صداقة مصلحة بمجرد ما مرض الاسد ابتعدو عنه فكان كل اعتمادهم على الاسد فى اصطياد الطعام و بمجرد مرضة تخلو عنة هؤلاء الاشرار و لكن الجميل الطيب كان يتمزق حزنا على حال الاسد و لكنة لا يملك ان يفعل اى شئ . 

    فكر الجمل ان يذهب الى اصدقاء الاسد وقال لهم ان حال ملك الغابة فى سوء يوميا بعد يوم و يجب عليهم ان يجدو حلا سريعا للخلاص و اقترح عليهم ان يخرجو للصيد و يأتون بفريسة يأكل منها الاسد حتى يشبع و يسترد صحتة و عافيتة وذلك يمكن ان يردو جميل الاسد عليهم .. قال الثعلب المكان : معك حق ايها الجمل الطيب ولكننا ضعاف كما ترى لا نقوى على السير خطوة واحدة و لا يمكننا الخروج للصيد و لكن نعدك ان نحاول حل المشكلة و بالفعل اجتمعو الاصدقاء الثلاثة واتفقو سويا على امر ما وذهبو الى الاسد فى غياب الجمل و قالوا له ان حالتة الصحية ساءت كثيرا و هو بحاجة الى وليمة يسترد بها صحتة فاقترحو علية ان يأكل الجمل فهو صيد ثمين وفير اللحم و لذيذ غصب الاسد كثيرا و رفض ذلك و العن اخلاصة ووفاؤة للجمل . 

    حاولو كثيرا ان يجعلوه يوافق و لكنة اصر على الارض فوصلو الى فكرة شريرة خبيئة استدعوا الجمل و قال له الثعلب ان كلامك اثر فينا تاثيرا كبيرا فنحن جميعا فداء لمولانا الملك فهيا نعرض علية كل منا نفسة ليأكلة الاسد وهو يختار من يريد ان يأكلة وافقهم الجمل على هذا الرأى و رحب به و ذهبوا جميعا الى الاسد و اخذ كل منهم يقول ان لحمى سيئ يا مولاى و لولا ذلك لكنت اكلتنى حتى جاء دور الجمل الذى قال اما انا يا مولاى فلحمى شهى وفير و يمكنك التهامى حتى تشبع و تشفى و تسترد صحتك فانفض علية الجميع و اكلوة و هكذا وقع الجمل الطيب فريسة خطة رسمى الاشرار الثلاثة .

    إرسال تعليق